VanyliaMagLogo.jpg

 

 

وراء كل ستايل رجل امرأة... ان كنت انتِ من تهتمين بستايله فقد اخترت لك هذه الاطلالات اليومية من آخر المجموعات والصيحات للرجال كي تستوحي منها!

mentrends.jpg 

 

النظارات بيان أناقة صارخ، وهي تعكس أيضاً شخصيتك وأسلوبك، مثلها مثل الحقائب والأحذية. إنها أكثر من مجرد أكسسوار عملي لحماية عينيك من الشمس ولها ايتيكيت الخاص بها...

img-thing.jpeg

- عندما تزورين منزلاً أو مكتباً أو تشاركين في مناسبة عامة كزفاف أو مأتم الخ، من الأفضل الا تضعي نظاراتك.

- إذا كنت مع الأصدقاء في لقاء غير رسمي في مكان مشمس أو كثير الإضاءة، إنزعي نظاراتك عند إلقاء التحية والسلام على الموجودين، ثم ضعيها من جديد إذا رغبت في ذلك. وتذكري دائماً ان نظاراتك تخلق حاجزاً بينك وبين المحيطين بك الذين سيتساءلون دوماً عما تقوله عينيك، إلا إذا كنت تقصدين وضع حواجز بينك وبين هؤلاء. (إذا كانت النظارات الشمسية لضرورات طبية، إشرحي ذلك للآخرين).

- في اجتماعات الأعمال، لا تضعي نظاراتك لأن النظر في عينيّ الآخر مهم جداً من أجل تواصل جيد ومثمر. التحدث الى شخص يخبئ عينيه بعدستين داكنتين يحول دون قراءة انفعالت الآخرين. إذا كنت في غداء عمل خارجاً، انتقي نظارات بعدسات فاتحة. (من جديد، إذا كانت النظارات الشمسية لضرورات طبية، إشرحي ذلك للآخرين).

- لا تستخدمي نظارات الآخرين كمرآة لترتبي شعرك أو تتفقدي ماكياجك، لأن ذلك يشتت تركيز هؤلاء ويحرجهم.

- لا تستخدمي نظاراتك كأسسوار لرفع شعرك عن وجهك.

- تأكدي من اختيار نظارات تعكس شخصيتك.

- على نظاراتك الشمسية أن تعكس أسلوب أناقتك. لا يجوز ان ترتدي نظارات Aviator مع افستان طويل للسهرة.

يذكر ان البعض يتعمّد ان يضع نظاراته الشمسية لإخفاء تشويه خلقي في الوجه أو العينين، أو ببساطة لإرباك الآخر، والظهور في مظهر أنيق وموقع قوي وتمويه نقاط الضعف وإخفاء المشاعر، أو التعبير عن غموض، أو مستوى اجتماعي معيّن خصوصاً ان النظارات الباهظة الثمن تكون عادتاً مدموغة برمز الدار التي صممتها وتنمّ عن نمط أسلوب في الأناقة، كالمشاهير الذين يروجون لماركة معينة! ويذكر ايضاً ان المشاهير يلبسون النظارات دائماً تخفياً من البابارازي مثلاً، او اذا لا يرتدون المكياج لاخفاء التعب الظاهر على وجوههن...

باختصار، آن الأوان كي تنزعي نظاراتك الشمسية داخلاً. ليست مسألة لياقة فقط بل الأمر مفيد أيضاً لصحة عينيك... إلا إذا كنت كارل لغرفلد! اما ما انصحك به ان كنت مصرة على ارتدائها في الداخل... يمكنك ان تدخلى الى المكان وانت ترتدين النظارات، اعرضيها وتمشي على مهل...فقط للعرض (:

تيفاني "Tiffany & Co تصميمات الجديدة للنظارات

 

 انتعال الكعب العالي لا بد منه في هذه الفترة وخصوصاً في حفلة راس السنة، اذ انه يبرز قامتك ويجعل ما ترتدينه اجمل... ولكن ما الحل للاوجاع التي يمكن ان يسببها؟  إليك هذه الحيلة المعروفة... جربيها ولكن هناك نصائح اخرى يمكنك الاستعانة بها، كالمشي بثبات وبثقة وخطوة خطوة، ظهرك وكتفيك مستقيمين، استعيني بالوسادات الصغيرة المخصصة للاحذية من الداخل... ولا تنسي ان تاخذي معك حذاء مسطح للمشي بعد الحفلة ( مواقف السيارات الخ...)

اما الحيلة التي تعتمدها الكثيرات فهي لصق الأصابع! نعم حيلة معتمدة من قبل العارضات وايضاً المشاهير الم تتسائلي كيف يمكنهن المشي كل هذه الساعات الطويلة في حذاء لوبوتان مثلاً وانت لا يمكنك ارتداءه للحظات في المتجر لتجربيه... فلا بد ان هذه الحيلة جيدة للبعض! جربيها على امل ان تريحك!

قومي بلصق إصبعيكِ الثالث والرابع ببعضهما من خلال شريط لاصق أو ضمادة طبيّة! جرّبيها وخذي بالنصائح التى ذكرناها! وستشعرين بالفرق...

كل عام وانت مرتاحة... شنتال

o-HIGH-HEELS-facebook.jpg

 

Cushion up: Many high heels don't offer any padding. It doesn't mean you have to suffer though; there are many gel pads and cushions inserts available today. You simply stick them to the sole of your shoes. Dr. Scholl's make excellent ones for every type of shoe and concern


Season them. If you bought new shoes for this new season, wear them around the house a bit to 'loosen' them up a bit. I'm sure everyone canrelate to wearing new shoes the very same day of buying them and having painful blisters

Take baby steps. When walking in your heels, take smaller steps so there is less pressure on your foot. Long strides create extra weight each time you take a step, which speeds up the chances of aches and pains. And please, no running in heels...eve

Try this tape trick. Here's a high heel trick from the supermodels! When wearing high heels, tape your 3rd and 4th toe together with medical tape.This will allow the front of your feet to "fit" better in your shoes (no more painful toes!) as well as balance the front of your foot out for steadier walking. Try it!

Get some backup. When going out for a long night, it's always best to bring some backup flats. Bring a pair of flip-flops or your favorite sneakers in your bag. I used to do this; once the night was "done" with and I'm just left with my friends, I switched to my flats so my feet could relax. This is also done by many celebrities who have to walk the red carpet – check out actress Kristen Stewart, above, on the red carpet in heels, and backstage in flat shoes. Also, carry a few band-aids in your wallet, just in case an uninvited blister decides to show up – or make a fashion statement and wear crazy colored, zebra patterned ones, they are sure to spice up any pair of shoes!

 

 نصائح لصور ناجحة وجميلة لل Selfie

B12fRGeIgAEM5nS.jpg-large.jpeg

- ابحثي عن ضوء جميل حيث يبدو وجهك تقريباً خالٍ من الظلال القوية... في الخارج اجمل الصور تكون عند المغيب اما في الداخل توجهي نحو النافذة او تحت اضاءة قوية, قفي بوجه الضوء... حركي هاتفك باتجاهات مختلفة حتى تجدين الضوء المناسب

- خذي صور عديدة لتختاري منها الاجمل

- لنظرة قوية ومنح العينين شكلاً لوزيّاً جذّاباً، تمدّدي على الأرض أو السرير، والتقطي الصورة من الأعلى.

- إن كت تودين إخفاء الذقن المزدوجة والترهلات، قفي في ضوء الشمس، وارفعي رأسك وأنظري إلى الأعلى، فتبدين على الفور أنحف وأصغر سنّاً.

- ان كنت تضعين المكياج احرصي على أن يكون ماكياج العينين مشرقاً بألوان فاتحة، وأكثري من الماسكارا، واختاري لشفتيك لوناً بارزاً كالأحمر الكرزيّ وغلّفيه بلمّاع الشفاه لمنحها الاكتناز والجاذبيّة.

- لا تحني رأسك إلى الأسفل، وإلا يبدو ذقنك مزدوجاً.

- لا تغلقي فمك، بل افتحيه او ابتسمي قليلاً، وإلا ستبدين متوتّرة.

- لا تقتربي من الهاتف؛ ابعديه عنك، وإلا تبدين أضخم من حجمك الطبيعيّ، وخصوصاً انفك

- لا تنظري إلى الكاميرا مباشرة، بل وجهي نظرك إلى طرف الهاتف.

- للصور الجماعية تاكدي ان الجميع بالوضعية المناسبة وداخل الكادر

 

أمّا  نصائح المصوّر الشهير روجيه مكرزل تقول:

1- ضوء الشمس يجب أن يكون خلف كاميرا الهاتف.

2- خذي الصورة على مستوى الكتف، بزاوية مرتفعة والهاتف منحن قليلاً إلى الأسفل.

3- كوني طبيعية، No posing!

4- أديري 3/4 وجهك نحو الكاميرا

5- اتركي ابتسامتك طبيعيّة

6- تعابير وجه Fresh

لم يعد أخذ الصور يتوقّف على كاميرا الهاتف فقط، ولكن هناك تطبيقات عديدة، والكثير منها مجانيّة، تساعدك على أخذ الصور مع فيلتر جميل وإضافة الإطارات والرسائل المكتوبة عليها وحتى تجميلها وإخفاء العيوب والتجاعيد منها، بنوع من "الفوفتوشوب" الخفيف. ومن هذه التطبيقات، اخترنا لك: Retrica، و Picsart، و Instacollage و Instasize و Pixlromatic.

كما يمكنك أن تستخدمي FaceTune أو creamcam، وهي تطبيقات تسمح لك بتحسين الصورة قبل نشرها.

 

 

مشكلة الذاكرة في ايامنا هذه اصبحت شائعة جداً... لذلك اليك حديث مفيد جدا مع ريهام شمس الدين، أخصائية تغذية في "رايت بايت" عن خيارات غذائية صحية ومدروسة...

 يزداد وعي الأفراد على مرّ السنين بضرورة اعتماد خيارات غذائية صحية ومدروسة بهدف التمتع بالصحة الجيدة والعمر الطويل. ومن المهم جداً تناول الطعام بحكمة للحصول على أكبر قدر من الفائدة من غذائنا اليومي، الذي يجب أن يتضمّن عناصر متنوّعة من المجموعات الغذائية الرئيسية – ما يعني أنه يجب أن يجمع بين الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأعشاب والبهارات، مع شرب كمية كافية من الماء لترطيب الجسم بشكل كافٍ.

وللمحافظة على دماغ أكثر صحة، أكدت ريهام شمس الدين، أخصائية تغذية في "رايت بايت" (Right Bite)، المركز الرائد في إستشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي، على ضرورة تجنّب تناول الوجبات السريعة والسكر والملح وشرب الكحول والتدخين والإجهاد وعدم ممارسة الرياضة وقلة النوم.

rightbite.jpg

وتنصح شمس الدين أيضاً بإضافة "الأطعمة الخارقة" أدناه إلى نظام غذائك اليومي للحفاظ على دماغ سليم:

الطعام الخارق الأوّل: التوت البري

يُعرف التوت البري باسم "توت العقل"، وذلك لأنه يحمي الدماغ من الشيخوخة ويمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف. كما تُظهر الدراسات والأبحاث أنّه يُساعد على حماية الدماغ من أضرار الأكسدة ويزيد من قدرة التعلم والمهارات الحركية لدى الأطفال الصغار.
نصيحة: أضف التوت البري إلى فطورك المُؤلّف من الحبوب الكاملة لمساعدة جسمك على امتصاص الحديد من حبوب الإفطار. ويمكنك تناول التوت البري والاستمتاع بنكهته طازجاً أو مجمداً.

الطعام الخارق الثاني: الأفوكادو

يُعتبر الأفوكادو أحد الأطعمة الخارقة التي تحتوي على المواد الغذائية المناسبة التي يمكنها تحسين الصحة العقلية ومنع مرض الزهايمر. وهو غنيٌّ بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A وC وD وE وK وB والألياف والدهون الجيدة (أحماض أوميغا 3 الدهنية)، ما يجعله أساسياً لتنشيط الدماغ وإنعاشه. وتبيّن أنّ الكميات الكبيرة من الفيتامين E تحارب الجذور الحرة لمواجهة أعراض فقدان الذاكرة لدى مرضى الزهايمر.
نصيحة: قم بتقطيع الأفوكادو إلى شرائح وأضفها إلى الحليب قليل الدسم لتحضير مخفوق حليب (ميلك شيك) صحي ومفيد. كما يمكنك إضافة قطع الأفوكادو إلى السلطة مع عصير الليمون والقليل من زيت الزيتون. ولكن انتبه إلى السعرات الحرارية، وتناول نصف أفوكادو كجزء من وجبتك أو كطبق جانبي.
الطعام الخارق الثالث: السلمون

يُعتبر سمك السلمون من أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، التي تعتبر مهمةً جداً للدماغ والجهاز العصبي وتُساعد الدماغ على العمل بشكل سليم. وتُعدّ الأوميغا 3 مادة غذائية أساسية لأنّه لا يمكن للجسم إنتاجها إنّما يجب الحصول عليها من الغذاء.
نصيحة: استمتع بتناول 4 أونصات من سمك السلمون المخبوز أو المشوي مرتين في الأسبوع على الأقل للاستفادة القصوى من العناصر الغذائية الموجودة فيه.

الطعام الخارق الرابع: بذور الكتان

إنّ بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية لوظيفة الدماغ ونموّه. كما تحتوي على حمض ألفا لينولينيك (ALA) الذي يُعزّز منطقة الدماغ لمعالجة المعلومات الحسية. وتُعتبر هذه البذور خياراً ممتازاً للنباتيين، إذ يمكنهم إضافة هذه الدهون الصحية للقلب والدماغ إلى نظامهم الغذائي اليومي.

نصيحة: قم برش ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحونة على السلطة أو أي طبق لتحصل على احتياجاتك اليومية من الأوميغا 3. ولجعلها سهلة الهضم، قم بنقعها في الماء لبضع ساعات قبل تناولها.

الطعام الخارق الخامس: الشوكولاته الداكنة

إنّ الشوكولاته الداكنة غنية بالفلافونويد وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة الضرورية التي من شأنها تعزيز الوظائف المعرفية. كما تحتوي الشوكولاته على الكافيين، وهو منبه طبيعي يزيد من القدرة على التركيز ويُحفز إنتاج الاندورفين مما يساعد على تحسين المزاج.

نصيحة: تناول الشوكولاته الداكنة باعتدال؛ واحرص على أن تكون مُعدّة من الكاكاو بنسبة 60% على الأقلّ وتحتوي على كميات أقل من السكريات المضافة والدهون.

 

ليس كل المصممين يمكنهم المشاركة في عروض الهوت كوتور في باريس، اذ انه يتم دعوة النخبة ومستوفي الشروط من الاتحاد الفرنسي لل Haute Couture بالاضافة الى الاعضاء الثابتين.

ماذا تعني كلمة Haute Couture ولكن ما هي الهوت كتور، كم تكلف ومن يشتري هذه القطع وكيف ُيخوّل المصمم استعمال هذه العبارة وللمشاركة في عروض باريس

HauteCouture.jpg

- كيف تعطى القطعة اسم هوت كوتور؟ تخيلي ان استعمال هذه الكلمة لها خلفيات قانونية، نعم يجب ان تستوفي شروط وزازة الصناعة ولاتحاد الفرنسي للخياطة و الشروط هي التالية:
- على المصمم ان يكون لديه خدمة الخياطة الشخصية للزبائن
- يجب ان يكون للمصمم مشغل في باريس مع عدد ادنى من الموظفين ٢٠ شخص
- على المصمم ان يعرض مجموعتان في السنة تضم ازياء النهار والسهرة

كم ساعة عمل تتتطلب كل قطعة؟
لتصنيع القطع يدوياً يتطلب حوالى الـ ٧٠٠ ساعة

كم سعر القطعة؟
تبدأ الاسعار من العشرة آلاف دولار

من يشترى الهوت كوتور؟
حوالى ٢٠٠٠ امرأة عالمياً ، في الماضي كانت الفرنسيات ولكن اليوم تغير الوضع الى روسيا، الصين والشرق الاوسط

من هم المصممين الابرز؟

شانيل، ديور، ايلي صعب، فالنتينو، وغيرهم ام بعض الضيوف الذين يتم دعوتهم هم زهير مراد وفيكتور اند رولف وغيرهم

الان بتنا نعلم ان ليس كل مصمم يمكنه ان يدعي  " الهوت كوتور"، وان لم يستوفي الشروط فلا يمكنه ان يشارك في عروض الهوت كوتور في باريس!

 

إليك «خطة بأساسيات الأناقة» التي تحتاجينها كي تكون لك أفضل خزانة مساعدة لإطلالتك الأنيقة. لكن قبل ذلك، عليك أن تتعرفي أكثر إلى شكل جسمك فتختارين من هذه الأساسيات ما يناسبه. إليك هذه القائمة. بقلم شنتال القزي

Screen_shot_2013-06-04_at_11.07.50_AM.png

١- الفستان الأسود (في عصرنا هذا يمكن أن نستبدله بالفستان الأبيض الذي بات ضرورة في خزانتك).

٢- القميص الأبيض الرجالي، إذا كنت عاجزة عن إيجاده في خزانة زوجك، توجهي الى أقرب بوتيك  واشتريه فوراً 

٣- التي شيرت T-Shirt الأسود من دون أكمام، ارتديه مع جينز غامق اللون أو تنورة ضيقة.

٤- كنزة صوفية مفتوحة، اختاريها بلون محايد يليق بكل ملابسك.

٥- الوشاح... اختاريه من هيرميس Hermes، استثمار لا يضيع. 

٦- جاكيت البلايزر (لا تختاري موديلاً صرعة الموسم، بل انتقي الكلاسيكي منها).

٧- الجينز (تأكدي من ملائمته شكل جسمك).

٨- الساعة الرجالية، فالساعات النسائية تتغير بتغيّر الموضة، أما ساعات الرجال فتتحدى الموضة والوقت. 

٩- حذاء الباليه المسطح (تأكدي من ان يكون مريحاً وليس فقط جميلاً).

١٠- حذاء بكعب عال وسماكة مزدوجة من الأمام، البداية تكون مع اللون الأسود، اختاريه من Louboutin أو Saint Laurent أو Gucci

١١- حقيبة اليد، اختاريها كلاسيكية من شانيل أو ايف سان لوران أو ديور أو برادا... بمعنى آخر اختاري داراً جديرة بأن تستثمري أموالك في شراء تصاميمها.

١٢- الماس البداية مع أقراط للأذنين، وحاولي ان تشتري مجوهرات جديدة كل عام لأن الماس هو للأبد

١٣- زوائد: تابعي الموضة واختاري ما يناسبك منها ولكن لاتكثري منها  اذ ان يمكنها ان تبطل في الموسم التالي (تابعي الصيحات وازياء المشاهير هنا)

١٤- اختاري عقداً ضخماً ملون والذي يمكنك ان تضيفيه على الفستان او القميص او التي شيرت... ليس من الضروري ان يكون باهظ الثمن فيمكنك ان تختاريه من Zara او H&M او يمكنك مزج عقدين...

 

 

بقلم شنتال القزي

كم مرة اشتريت فيها قطعة من الملابس او حذاء او حقيبة وندمت بعدها، وبدلتها عددة مرات او لم تسطيعين ذلك!!! وبقيت في خزانتك وحيدة، او انك ارتديتها وانت غير مقتنة بها؟ اليك بعض النصائح التي تعلمتها كما يقول المثل "من حسابي" ولعلها تفيدك عند التسوق...

تفقّدي خزانتك قبل الذهاب للتسوّق، كي تعرفي ما تحويه وما تحتاجينه من الوان، قطع، احذية او حقائب واكسيسوارات

إشتري دائماً المقاس الصحيح، ولا تشتري مقاساً أصغر كما يحلو لنا ان نفعل دائماً على أمل أن نخسر بضعة كيلوغرامات لاحقاً! لأن ان لم يحصل ذلك، ما عاذ الله :) ستظلّ القطعة معلّقة في خزانتك دهراً! ويمكن ايضاً عندما تخسرين الوزن، ان لا تعجبك القطعة عليك!

لا تصدّقي كلّ ما تقوله لك البائعات، لأنهن يجاملنك بهدف البيع لا أكثر ولا أقلّ.

إختاري شخصاً مقرباً منك يعجبك ذوقه، لمرافقتك الى التسوّق، فتستفيدين من رأيه الصريح وذوقه الرفيع.

لا تشتري حتى أبسط القطع قبل أن تجرّبيها. ( الا من المحلات حيث يمكنك استرجاع اموالك)

إشتري فقط ما يليق بك، ولا تغرّك أسماء الماركات الكبرى.( ارصدي ما يعجك قبل التخفيضات وجربيه ان لم تكوني على عجلة ... تاكدي ان لديهم اكثر من قطة منها وانتظري التخفيضات او ان اعجبتك القطعة كثيراً وراودك الشعور انها ستنفذ... Just do it )

في موسم الشراء... يعني موسم التخفيضات ومن منا لا يحب ان يستفيد من هذة الفترة من السنة! لا تتحمسي وتشتري قطعة فقط لأنها مشمولة بالتخفيضات، واسألي نفسك دائماً قبل شراء أيّ تنورة أو فستان أو حقيبة أو حذاء هل فعلاً اعجبتني؟ هل فعلاً تليق بي؟

 

ShayMitchellHIsabelMarantVIPPreShopping4dK3mHo5ZIfl.jpg

 

قد يعتر البعض ان الجوارب تعطيك اطلالة مدرسية وتعود بك الى ايام الطفولة ، ولكنني لست من الذين يعتقدون هذا! الجوارب على الموضة، نعم فقد شوهدت على منصات الموضة العالمية لخريف - شتاء ٢٠١٤ - في الواقع انني افضلها عن ال "Tights" التي تعطي رجليك وما ترتدينه ان كان تنورة او فستان نفس اللون، فتبدو رجليك وازائك قطعة واحدة او تنقص من موديل الثياب.. من المصمميم الذين اضافوا الجوارب الى اطلالات العارضات هذا الشتاء: The Row, Yohji Yamamoto, John Rocha, Stella McCartney, Band of Outsiders, Timo Weiland and Emporio Armani

نصيحتي لك هو ان ترتدي الجوارب باللون الاسود، مع تنورة واسعة او فستان بشكل A او بنطلون قصير الى حد ما مع حذاء اسود يشبه الاحذية الرجالية... او سندال ضخم...
اليك بعض الصور لتستلهمي اطلالتك...

بقلم: شنتال القزي

 

 

 

 

عندما تقع عيوننا على امرأة جميلة، يتحوّل انتباهنا إليها لوقت قصير، ثم نتابع ما نقوم به. الجمال ليس بالأهمية التي تعطى له! لكن إطلالة امرأة واثقة لا شك انها تسلب العقول! ستراقبها تتحرك باتزان وقدرة على التحكّم بالذات. ليست هذه المرأة بالتأكيد من ترتدي فستاناً أسود وحذاء ملائماً له، بل من تغامر في ارتداء الجديد والغير مألوف أو حتى تضيف الى فستان بسيط أكسسواراً من مجموعة سابقة من شانيل Chanel وتجعلنا نتساءل من أي بوتيك لشانيل اشترته ومتى. ليست تلك المرأة الأكثر تألقاً في العالم، لكنها تملك الأسلوب الخاص بها الذي يجعلها امرأة آسرة. تملك قوة ساطعة لا تبهت مع الوقت، شيء أثمن من الجمال. إنها تملك الثقة بالنفس!

«إيتيكيت» باب جديد من أبواب موقعنا، يتحدّث عن الأسلوب، بدءاً من الأساسيات، ووصولاً الى آداب الموضة والأزياء…

كلنا ثقة بأن «ما نرتديه هو الأسلوب الذي نقدم به انفسنا للعالم، خصوصاً في أيامنا هذه التي بات فيها التواصل الإنساني سريع جداً، والأزياء حوار لحظوي قيّم». (برادا) 

بقلم شنتال القزي

 

 

مواضيع قد تهمك

 

 

 

جمال: نصائح واحدث الاصدارات