Image Caption
  • Default
  • Title
  • Date
  • Random
  • من خلال التقاط جوهر التألق الصحّي والمضيء للبحر الأبيض المتوسط، وبوحي من روح صقلية النابضة بالحياة، ومناظر البرّية الخصبة في
    إقرئي لمزيد
  • تشكل مجموعة نظارات علامة Burberry لربيع وصيف 2020 للنساء والرجال تباينًا من التفاصيل المعاصرة على تصاميم خالدة. تم عرض المجموعة
    إقرئي لمزيد
  • . انعمي بترطيب مركز لمدة 24 ساعة مع هذا االوشن المرطب بالرمان لتغذية وإشراق البشرة الذي تقدمه استي لودر بتركيبة تحتوي
    إقرئي لمزيد
  • اتش آند ام تتعاون مع المصممة ساندرا منصور لإطلاق مجموعة نسائية بتصاميمأنثوية تمنح المرأة الثقة ف نفسها وتعكس حب الطبيعة
    إقرئي لمزيد
  • لماكياج وفق أعلى المعايير الحرفيّة، لا تنظري أبعد من مستحضر "لي ميتيوريت" Les Météorites الأيقوني، أوّل بودرة حرّة تصحّح بسلاسة
    إقرئي لمزيد
  • كل شيء عن عطر موغيه يشاركنا تييري واسر أسرار ابتكار عطر موغيه،العطر الأحادي النفحة من جيرلان الذي يستمد رائحته من
    إقرئي لمزيد

CP_SOLAR-GLOW-2020I.jpg

من خلال التقاط جوهر التألق الصحّي والمضيء للبحر الأبيض المتوسط، وبوحي من روح صقلية النابضة بالحياة، ومناظر البرّية الخصبة في الجزيرة، تحيي مجموعة "التألق الشمسي" Solar GloCP_SOLAR-GLOW-2020I.jpg المبهجة والحيوية، الأنوثة الشرق- أوسطية العصرية والمشمسة.
انطلاقًا من التألق الصحّي للبحر الأبيض المتوسط وصولًا إلى الألوان النابضة التي تميّز علب التوضيب الخاصة بمجموعة "التألق الشمسي" Solar Glow، ترتبط المستحضرات ببعض أنماط "دولتشي وغابانا" Dolce&Gabbana الأيقونية التي تعكس طاقة وبهجة الحياة.
مع خياراتها التي تتنوّع بين التألق المنعش والدافىء، والملائم لكل ألوان البشرة، تساعد مستحضرات "التألق الشمسي"Solar Glow على تجميل السحنة من خلال الإشراق، اللون، وإضفاء لمسة برونزية على مدار السنة.
هذا العام، أُضيف مُنتجين جديدين إلى عالم "التألق الشمسي" Solar Glow الذي يضمّ أصلًا مستحضرين باللون البرونزي ضمن مجموعة Solar Glow البرونزية، والمبتكرة لإضفاء النضارة والتألق المدهش على البشرة.

 

BurberrySunGlasses2020.jpg
تشكل مجموعة نظارات علامة Burberry لربيع وصيف 2020 للنساء والرجال تباينًا من التفاصيل المعاصرة على تصاميم خالدة. تم عرض المجموعة في عرض أزياء "Evolution" الخاص بعلامة Burberry لموسم ربيع/صيف 2020، الذي كان احتفالًا برموز الدار الجديدة المتأثرة بزمن تأسيس علامة "Burberry" - العصر الفيكتوري.
لقد صُنعت المجموعة في إيطاليا، وتضمن نظارات "Blake" المصنوعة من الأسيتات الحيوي ونظارات شمسية مربعة مع زخرف حرف ’B‘ ونظارات شمسية كبيرة الحجم مع نقشة الحرف الواحد المصقولة.
تتضمن مجموعة الألوان اللون الفضي واللون الذهبي واللون الوردي ونقشة السلحفاة الكلاسيكية واللون الأسود واللون الرمادي.

سوف تتوفر المجموعة على موقع "Burberry.com" وعبر مجموعة منتقاة من تجار التجزئة بدءً من شهر يوليو/تموز 2020.

 

.EsteeNutricious2020.jpg

انعمي بترطيب مركز لمدة 24 ساعة مع هذا االوشن المرطب بالرمان لتغذية وإشراق البشرة الذي تقدمه استي لودر بتركيبة تحتوي على مركب الرمان المصمم بدقة فائقة لوقاية البشرة بقوة مضادات الأكسدة وتنظيفها من السموم برفق وتجديدها وترطيبها للحصول على بشرة مشرقة نضرة فائقة الترطيب.

 

SandraMansourxHM2020.jpg

اتش آند ام تتعاون مع المصممة ساندرا منصور لإطلاق مجموعة نسائية بتصاميم
أنثوية تمنح المرأة الثقة ف نفسها وتعكس حب الطبيعة ي
يسر علامة اتش آند أن تعلن عن تعاونها مع ساندرا منصور ، العلامة التجارية المس ّماة على اسم ساندرا منصور ، الت ي
اشتهرت بتصاميمها الحالمة والجريئة بلمسات عصرية. وقد استوحت اتش آند ام تصاميم المجموعة الجديدة من ِ
مصدرين وهما فنانات قويات وجمال الطبيعة، لتقدم مجموعة بتصاميم تتم زي بالجرأة والتعقيد ضمن لوحة من الألوان ِ
اليابية المم زية، حيث تضيف التفاصيل المصنوعة يدو ًيا مثل الكشكشة وطبقات الأقمشة مظه ًرا شباب ًيا وقو ًيا. ستتوفر
مجموعة Sandra Mansour x H&M زف محلات مختارة اعتبا ًرا من 6 أغسطس. ي
أطلقت ساندرا منصور دار الأزياء الخاص بها عام 2010. وقد ساعد اهتمامها بالتفاصيل والحرفية، مع بعض الإلهام من
ز
الفن ومحيطها زف بيوت، أن تتمي بجميع تصاميمها. بالنسبة لمجموعة Sandra Mansour x H&M ، استوحت
يِ
ساندرا منصور أفكار التصاميم من الطبيعة والفنانات مثل Toyen، وDorothea Tanning، وLena Leclercq
ّ
وBibiZogbé.والنتيجةهمجموعةأنثويةجريئةمنالفسات زي،والبلوزات،والتناني،والسياتالمفصلة،والت-شيت يي
المزّين بطبعات والهودي. وتتم زي أغلب تصاميم المجموعة بالق ّصة الضيقة من فوق والواسعة من الأسفل، بالإضافة إلى
الأطراف المكشكشة والتفاصيل الملفتة زف لوحة من الألوان اليابية من اللون الرمادي إلى اللون العاج والأسود. تطلق يي
ساندرا منصور أسما ًءا مختلفة على كل مجموعة من مجموعاتها؛ وعلى مجموعتها الخاصة بالتعاون مع اتش آند ام، فقد
أطلقت عليها اسم "Soleil Fleur du"؛ الاسم مستوج من الطريقة الت تعتمد فيها زهور ع ّباد الشمس زف دورة حياتها يي
على الشمس. تزّين النقاط، ونقشات الزهور وطبعات زهرة ع ّباد الشمس الأقمشة الشفافة الناعمة، لتعكس مستوى ِ
عا ٍل من الحرفية؛ بينما تعكس التصاميم المختلفة القوة و الجرأة.
ّ وقد علقت ساندرا منصور ، الرئيسة التنفيذية والمصممة، قائلة: "مصدر الإلهام للتعاون مع اتش آند ام كان الطبيعة
والعناصر الطبيعية، بالأخص زهرة عباد الشمس الت تعتمد اعتمادا كليا على الشمس والضوء. وقد استعنت بالشعراء ِي
والرسام نيِلِختيارالنسيجكالدانتيلبألوانداكنة،والجاكاروالأورجانزاالمطرزة.منخلالمجموعةFleurduSoleil، ِ
أريد أن أتحدث إلى النساء نف جميع أنحاء العالم من خلال إرسال رسالة أمل، وهو شء نحتاجه حقا الآن." يي
وقالت ماريا أوستبلوم، رئيسة قسم الملابس النسائية نف اتش آند ام: "إن أول شء تلاحظه نف تصاميم ساندرا منصور ييي
ه الصفات الحالمة والجمال المطلق، ومن ثم تبدأ بملاحظة الحرفية، وفن رواية القصص والحداثة؛ هناك أيضا شء يِي
ما يدعم الأنوثة. نحن فخورون بالتعاون مع رائدة مثلها نف مجال صناعة الأزياء، ونتطلع إلى إطلاق المجموعة نف جميع يي
أنحاء العالم."

 

GuerlainMeteorite2020.jpg

لماكياج وفق أعلى المعايير الحرفيّة، لا تنظري أبعد من مستحضر "لي ميتيوريت" Les Météorites الأيقوني، أوّل بودرة حرّة تصحّح بسلاسة لون البشرة، وتوحّده وتعزّز إشراقه برقّة بفضل تركيبة خاصّة على شكل حبيبات. إنّه مستحضر لا نزاع عليه من "جيرلان" Guerlain للّون والإشراق ولخلق وشاح رائع لبشرة مثاليّة.

 

في عام 2020، تقوم بودرة "لي ميتيوريت" Les Météorites بالتقاط الضوء بشكل لم يسبق لها مثيل من خلال أداتَين معزّزتَين لإشراق: لوحة ألوان Pearl Dust Palette وقلم Liquid Pearls Pen.

والسرّ؟ إنجازٌ تقني حصريّ لدار "جيرلان" Guerlain، يعتمد على نقيع من اللآلئ البحريّة اليابانيّة للحصول على بشرة متألّقة بشكلٍ جميل. بفضل هذه اللآلئ الميكرويّة العاكسة للضوء المعروفة لقدرتها على إبراز إشراق البشرة*، تصبح النتيجة تألّقاً فوريّاً أنيقاً ومزيجاً مشبّعاً بالضوء يُعيد تحديد ملامح الوجه ويحيي إشراق البشرة.

لوحة ألوان PEARL DUST PALETTE

نجد ضمن هذه المجموعة لوحة ألوان Pearl Dust Palette الجديدة بالكامل التي تدفع بحدود الضوء لتقديم ثلاث درجات لونيّة معزّزة للإشراق يمكن مزجها أو تطبيقها بشكلٍ منفصل للحصول على إشراق مصمّم حسب الطلب. للحصول على إطلالة نضرة، استخدمي اللون الزهري. ولنتيجة أغنى، يمكنكِ اختيار اللون الذهبي. أمّا لنتيجة دافئة بالكامل، فندعوك لتجربة اللون الكهرماني.

يكفي التطبيق بواسطة الفرشاة أو الأصابع على نقاط الوجه العالية: بما في ذلك عظمتَي الوجنتَين، وجسر الأنف، وعظمتَي الحاجبَين، والذقن، وحتّى تقويس الشفة العلويّة. أو يمكن أيضاً تطبيق البودرة كمستحضر لتلوين الجفون من أجل تعزيز إشراق العينين، أو كمستحضر لتلوين الوجنتَين للحصول على لمسة نهائيّة متقزحة خفيفة اللون على كافة أنحاء الوجه. باختصار، إنّها لوحة ألوان واحدة متعدّدة الأوجُه تتوافق تماماً مع أساليب تطبيق الماكياج.

 

قلم LIQUID PEARLS PEN

يأتي بعد ذلك قلم تعزيز الإشراق Liquid Pearls الجديد والابتكاري الذي تمّ تصميمه لإشراق ملامح الوجه بوشاح متقزح من الجمال المتألّق. في الداخل، تخفي أداة التطبيق جَل كريمي فائق الانتعاش يذوب على البشرة بلمح البصر. ومثل عصا ماكياج سحريّة توضع في أيّة حقيبة للمسات تصحيحيّة، مامن طريقة أفضل للحصول على لون بشرة نضر ومتألق بسرعة وفي أيّ وقتٍ من اليوم.

يتوفّر قلم Les Météorites Liquid Pearls Pen ضمن ثلاث درجات لونيّة: زهريّ لؤلؤي Pearly Pink، ذهبيّ لؤلؤي Pearly Gold، وكهرمانيّ لؤلؤي Pearly Amber، ويتلاءم مع كافة ألوان البشرة، من اللون الأفتح إلى الأغمق.

 

GuerlainMuguet2020.jpg

كل شيء عن عطر موغيه

يشاركنا تييري واسر أسرار ابتكار عطر موغيه،
العطر الأحادي النفحة من جيرلان الذي يستمد رائحته من زنبق الوادي.
يُقال في الغرب أنه يجلبُ الحظ الجيد، بالنسبة لدار جيرلان
أصبح زنبق الوادي تركيبة عطرية رمزية
تُضفي عليها لمسات جديدة كل عام.

زنبق الوادي هي زهرة هادئة، فكيف تُعيد تركيبتها بوصفك صانع عطور؟
تييري واسر: في بداية كلامي، أقول: " نحن نتقدم بالشكر والعرفان لجاك جيرلان، الذي صاغ التركيبة الأولى لعطر موغيه لدار جيرلان في عام 1908؛ هذا العطر الذي أصبح نموذجاً أولياً حقيقياً"؛ ففي بداية القرن نجح في التوصُّل للتركيبة العطرية لموغيه باستخدام عناصر مُصنَّعة والتي بدأت لتوها توسع نطاق المكونات العطرية التي يستخدمها صُنَّاع العطور... مثل هيدروكسي سيترونيلال* والذي يتميز بنفحات من عبير زنبق الوادي، تُحاكي هذه النفحة «رائحة» زنبق الوادي، حيث تتميز بالعذوبة والرقة، التي عند مزجها مع الورد، تثير رائحة زنبق الوادي بصورة عابرة. يمكن إضافة نفحات الألدهيد بوصفه عنصراً مكملاً. لقد نجح جاك جيرلان في محاكاة الطبيعة، حيث صاغ تركيبة عطر أحادي النفحة باستخدام المكونات العطرية المتاحة لديه. لقد أضفى لمسته الخاصة عليه باستخدام نفحات الورد والنباتات الخضراء فضلاً عن نفحات بسيطة تتميز بالدفء والهدوء. أصبح عطر موغيه هذا عطراً رمزياً لدى جيرلان. لصياغة تركيبة عطرية لعطر برائحة زنبق الوادي، يجب أن تتطرق إلى جانبه المشرق، وعليك أن تضيف نفحات الورد والياسمين والنباتات الخضراء.

ابتكر أحد المعامل الألمانية هيدروكسي سيترونيلال وطرحه في الأسواق في عام 1905.

منذ عام 2006 ودار جيرلان تحتفي بزنبق الوادي من خلال إضفاء لمسات جديدة عليه في الأول من شهر مايو من كل عام. هل توجد طريقة كلاسيكية لتركيب رائحة زنبق الوادي؟ ما المكونات الرئيسية؟
ت. و.: دون تردد، هيدروكسي سيترونيلال. لقد عملت الدور المتخصصة في صياغة التركيبات العطرية على هذا المكون وتوجد بدائل أخرى، مثل: ليلي فلور® من فيرمونيش، وليلي بل® من سيمرايز.

هل ترى أن زهور زنبق الوادي المتفتحة تتوِّج روعة وجمال فصل الربيع كما لو كانت أحد طقوس الربيع؟
ت. و.: حسناً، إذا كنا بصدد الحديث عن «طقوس الربيع»، فلا يسعني سوى تغيير الموضوع والتحدث عن سترافينسكي. إن زنبق الوادي يفتقر إلى الإحساس بالقوة الإيقاعية التي تبثها موسيقى باليه «طقوس الربيع»! كان باليه «طقوس الربيع» لسترافينسكي عملاً فنياً أحدث ثورة وضجة كبيرتين وتم تأليفه في مسرح الشانزليزيه وصمَّمَ رقصاته نغينسكاي لصالح شركة الباليه الروسي «باليه روس» لمؤسسها دياغيليف. تعبيراً عن الشكر والعرفان لصديقه دياغيليف، ابتكر جيرلان عطر كوكو دور إشادة بالأوبرا لو كوكو دور (الديك الذهبي) وموسيقاها من تأليف ريمسكي-كورساكوف. قبل أن يُصبح باليه «طقوس الربيع» لسترافيتسكي قطعة فنية كلاسيكية، كان يُنظر إليه بوصفه عملاً أحدث «ضجة كبيرة». وبالمثل، أصبح عمل جاك جيرلان نموذجاً أولياً كلاسيكياً في عالم صناعة العطور.


لقد كان هناك العديد من تركيبات زنبق الوادي المختلفة على مدار السنوات، والتي تركت علامات مميزة في تاريخ دار جيرلان وجسدت كل منها طابع «جيرلان» المميز. كيف تصف هذا الأثر البارز عندما تتحدث عن عطور النفحة الواحدة؟
ت. و.: استمد عطر موغيه اسمه من زنبق الوادي؛ لهذا يجب أن يفوح برائحة هذه الزهرة. يتعلق الأمر بإنشاء واقع مُصور -نوع من فن الفوتوشوب- الذي يترك انطباعاً قوياً، وقد تبنَّى جان-بول جيرلان هذا الأسلوب المُصور عند ابتكار تركيبته الخاصة بعطر موغيه.

احتوى عطر جاك جيرلان موغيه على نفحات زهرة السوسن، هل كانت السبب وراء إبراز الجانب الناعم والبالغ الرقة للعطر؟
ت. و.: بالنسبة للجانب الناعم والبالغ الرقة، يمكنني أن أقول نعم ولا... فلكل صانع عطور المواد الخام المفضلة لديه. اختار جاك جيرلان الورد والياسمين والسوسن، مما أضفي على عطر موغيه الخاص به لمسة من عطر جيرلانيد. بوصفنا صُنَّاع عطور، فإننا غالباً ما نميل إلى ما نحب.

تفوح مقدمة عطر موغيه من جان-بول جيرلان بنفحات زهور الليلك؛ بينما تفوح قاعدته برائحة المسك الأبيض وخشب الصندل، فهل هذا إصدار حديث؟
ت. و.: أراد جان-بول جيرلان أن يعبر عن احتفاله بعطر موغيه من خلال كتابته بطريقة جديدة، أو الأكثر من ذلك، باستخدام مداد جديد. استخدم مكونات تمكَّنَ من توفيرها في عام 1998.

كيف تُصنِّفُ عطر موغيه الخاص بك؟ هل يحتوي على المزيد من نفحات النباتات الخضراء؟
ت. و.: استلهمت تركيبة جاك جيرلان. يتناغم عطر موغيه الحديث مع ذلك الإصدار الخاص بعام 1908. بالتأكيد، يطغى الجانب الأخضر، فلطالما أفرطت في استخدام النفحات الخضراء. ابتكرت إحدى تركيبات زنبق الوادي التي تطغى عليها نفحات مستخلصة من الخضراوات والنباتات الخضراء. تُجسد كل تركيبة من تركيبات زنبق الوادي صورة التقطها ثلاثة أجيال مختلفة من صُنَّاع العطور.

هل يرتبط لديك زنبق الوادي بشي ما؟ هل تراه تميمةً لجلب الحظ السعيد؟
ت. و.: نعم، أراه أقرب ما يكون إلى تميمة لجلب الحظ السعيد من كونه مرتبطاً بيوم العمال العالمي* (الأول من شهر مايو). في واقع الأمر، يجعلني أفكر في الثوم البري الذي يتميز بأوراق تُشبه زنبق الوادي وينمو في غطاء نباتي مكسو بالطحالب وفي بيئات باردة وظليلة. وبالنسبة لزنبق الوادي، فإنها زهرة غير بريئة بكل المقاييس. فكل أجزاء النبات بداية من الزهور وحتى ثمار التوت الأحمر سامة.

* في فرنسا، تُقدَّم زهورُ زنبق الوادي هديةً في يوم الأول من مايو.

منذ القرن التاسع عشر وكانت كلمة «موغيه» تُستخدم لوصف الرجال ذوي المظهر الأنيق، فما رأيك في هذا المصطلح القديم؟
ت. و.: (ابتسامات) في يوم من الأيام استخدمت «ميريفلور»، وهو مصطلح مشابه يحمل في طياته معاني التأنق والجاذبية. اعتدت استخدامه لوصف الأشخاص الذين أصبحت فيما بعد أطلق عليهم اسم «الرجال المتأنقون». وبهذا المعنى، ينطوي اسم «موغيه» على الكثير من المرح.

 


لطالما استحوذ زنبق الوادي على عشق الكثيرين لقرون طويلة وكانت رائحته تُحاكى حتى قبل وجود المواد المُصنَّعة. ما الذي أضافه علم الكيمياء على تركيبات زنبق الوادي؟
ت. و.: من الناحية التاريخية، نحتاج إلى التوغل أكثر في أعماق الموضوع، ولكن التخليق أتاح لنا فرصة إعادة ابتكار رائحة زنبق الوادي على نحو رائع. إنه تدريب رئيسي في مدرسة صناعة العطور: إعادة ابتكار تركيبة عطرية لزنبق الوادي. إنها واحدة من أعظم المواد المستخدمة في فن صناعة العطور. بخلاف عطر جيرلان موغيه، هناك عطر ليلي أوف ذا فالي من فلوريس (1847) وعطر موغيه دي بوا من فرانسوا كوتي (1941) وديوريسمو من إدموند رودنتسكا من أجل دار ديور (1956). تتألق هذه الزهرة أيضاً في مجموعة عطور النفحة الواحدة من عدد من العلامات التجارية المرموقة من أمثال بنهاليغونز وأنيك غوتال ولوي فيتون.

بالإضافة إلى الورد، ربما يُعد زنبق الوادي من أكثر روائح الزهور شهرةً ورواجاً. هل تعتقد أننا نُقدِّره حق تقديره؟
ت. و.: يُزهر زنبق الوادي في أيام معدودة فقط طوال العام، فين حين أو الورود تزهر باستمرار. في الغرب، يُقدر الناس زنبق الوادي بنفس تقدير الورد والياسمين في بلدان أخرى. ربما تبدو زهوره متواضعة، ولكن رائحته أخاذة.

يكون زنبق الوادي في أبهي صوره عندما يُستخدم في عطور النفحة الواحدة «سوليفلور»، ولكنه يوجد أيضاً في عدد من التركيبات العطرية الأخرى، فهل تستخدمه كثيراً؟
ت. و.: على المستوى الشخصي، أستخدم هذه النفحة بكميات ضئيلة جداً؛ لا سيما لجانبها البسيط المتواضع، فهي تمنح التركيبات العطرية لمسة جاذبية.

لقد أصبحت تركيبة زنبق الوادي «موغيه» فعالية سنوية في الأول من مايو في دار جيرلان، ماذا يجول بخاٍطرك كل عام عندما ترى قاروراتٍ جديدة وأعمالاً فنية تُستخدم لتزيين تركيبتك العطرية المميزة؟ هل تنظر إليها بوصفها ثوباً جديداً؟
ت. و.: لا، ليس بوصفها ثوباً جديداً، ولكن بوصفها شكلاً جديداً؛ شكلاً يُضفي ضوءاً جديداً على العطر، لطالما كان الأمر ممتعاً وأنت ترى القارورات الجديدة المُصمَّمة بالتعاون مع نخبة من الفنانين والحرفيين.

 

Most Read

 

 

 

Beauty